الرؤية والرسالة والأهداف

أن نكون المرجع المعتمد وطنيا في مجال الأبحاث والدراسات واستشراف المستقبل للعمل الإنساني والخيري داخل الكويت

مركز علمي للبحوث والدراسات متخصص في العمل الإنساني والخيري، يتولى الإشراف عليه نخبة من الخبراء والممارسين مهمته دعم القرار لاستثمار الموارد والحماية من المخاطر واستدامة أثر العوائد، والتطوير المستمر للأداء وتحقيق الجودة في البحث والدراسة، وتوفير المعلومة في وقتها الأنسب، والارتقاء بالقيمة المضافة للعمل الخيري والإنساني”

 

الغاية الأولى: المعرفة؛ التركيز على البنية المعرفية والمعلوماتية. ولتحقيق هذه الغاية من خلال الأهداف التالية: . إنتاج بحوث ودراسات عن واقع العمل الخيري والإنساني والتوجهات المستقبلية له. 1 . توفير البيانات والمعلومات لصانع القرار في الوقت المناسب.

 

الغاية الثانية: العلاقات؛ التوسع في بناء دوائر علاقات متميزة في مستويات القرار والتأثير. ولتحقيق هذه الغاية من خلال الأهداف التالية: 1 .توفير منصات ومنتديات حوار للتفكير الجمعي بين مستويات العمل الإنساني والخيري. 2 .دراسة فرص التنسيق وصناعة التكامل بين العمل الإنساني والخيري الإنساني وأصحاب المصلحة.

 

 

الغاية الثالثة: الكوادر؛ بناء كوادر علمية متميزة. ولتحقيق هذه الغاية من خلال الأهداف التالية: 1 .التدريب وبناء القدرات القائم على منهج علمي وصناعة حقائب تدريبية في مجالات العمل. 2 .نشر ثقافة البحوث والدراسات الخيرية والإنسانية بين المهتمين من الشباب وشرائح المجتمع.

 

Scroll to Top